في إطار مبادرة التدريب من أجل التوظيف و رعاية الشباب
هندسة شبرا توقع بروتوكول تدريب مع أكاديمية سولاراسل للطاقة المتجددة

 هندسة شبرا توقع بروتوكول تدريب مع أكاديمية سولاراسل للطاقة المتجددة

وقع مركز الدراسات والاستشارات الهندسية بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها بروتوكول تعاون مع أكاديمية سولاراسل للطاقة المتجددة في مجال التدريب التحويلي التطبيقي للراغبين في العمل في مجالات الطاقة الشمسية والرياح. وقد وقع عن الكلية الأستاذ الدكتور السيد القاضي عميد كلية الهندسة بشبرا والأستاذ الدكتور كريم رشوان مدير المركز و وقع عن الأكاديمية المهندسة لبنى مجدي أبوسالم رئيس مجلس الإدارة وحضر التوقيع المهندس دريد أبوسالم العضو المنتدب.

وقال الدكتور القاضي إن بروتوكول التعاون مع أكاديمية سولاراسل يدعم مبادرة "التدريب من اجل التوظيف ورعاية الشباب" التي تقدمها الكلية والجامعة للمساهمة في تقليل نسبة البطالة بين الشباب وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل جيدة في مجال الطاقة المتجددة. نحن مهتمون جدا بتشجيع ودعم الشباب أبنائنا الذين سيحملون الراية بعدنا، ونسعى جميعا إلى دعم الروح الوطنية وتنمية روح الابتكار والمنافسة وتشجيع المخترعين. وقد لمسنا توافقا بيننا وبين أكاديمية سولاراسل في الاستعداد لتنفيذ هذه الأهداف المشتركة.

و أشار الدكتور القاضي إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار سعي جامعة بنها لتشجيع خدمة المجتمع محليا وتماشيا مع سياسة الدولة في رعاية الشباب وتقليل نسبة البطالة ومن إدراك الكلية والجامعة بدورها التنويري في المجتمع المحيط وأهمية التدريب التحويلي و التدريب من أجل التوظيف لهذا تتبنى الجامعة سياسة المنافسة على القمة مصريا وعربيا وإفريقيا و عالميا، حيث تحققت بالفعل إنجازات كبيرة. و وفقا لتصنيف "ويب ميتركس" يناير 2016 - وهو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يغطي أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية- فقد حصلت جامعة بنها على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية الحكومية حيث سبقتها جامعة القاهرة والتى حصلت على المركز الأول، ثم المنصورة بالمركز الثانى حيث ارتفع التقييم وحصلت جامعة بنها على المركز الـ 11 عربيا و14 أفريقيا والمركز 1238 عالميا. وهي بذلك متقدمة عن تصنيف يناير 2015 بمركز عربيا وبمركزين أفريقيا و181 مركز عالميا.

من جهتها صرحت المهندسة لبنى مجدي أبوسالم أن أكاديمية سولاراسل قد توقعت مبكرا أن أسواق العمل في مصر والشرق الأوسط ستعاني من ندرة الكوادر المؤهلة للعمل في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، فأعددنا برنامجا تدريبيا تحويليا تطبيقيا لتأهيل الشباب غير المتخصص لفهم والعمل في مجالات الطاقة المتجددة . وحيث إن الأكاديمية غير هادفة للربح فإننا قد حرصنا على أن تكون الدورات في متناول الجميع. وقد اخترنا التعاون مع كلية الهندسة بشبرا بالذات لأنها كلية رائدة ذات روح علمية إبداعية متميزة علي المستوي الإقليمي والدولي ويتبنى عميدها أ. د. السيد القاضي كل ما يدعم شباب مصر.

وقال المهندس دريد مجدي أبوسالم العضو المنتدب إن االبرنامج التدريبي يستهدف خريجي الكليات النظرية الراغبين في تغيير مسارهم الوظيفي وخريجي الدبلومات الفنية المتوسطة. ويتكون من سلسلة من الدورات المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية والسخانات الشمسية وتوربينات الرياح الصغيرة يقدمها خبراء محليون و أوروبيين بالإضافة إلى فريق من أساتذة كلية الهندسة بشبرا. ويقدم التدريب بأجهزة حقيقية ويختتم بزيارة ميدانية لمحطات قائمة.

وأضاف دريد أبوسالم أنه في نهاية كل دورة يحصل المتدرب على شهادة حضور معتمدة من أكاديمية سولاراسل وكلية الهندسة بشبرا. وتسعى الأكاديمية لترشيح المتدربين المتفوقين للعمل لدى شركات الطاقة المتجددة محليا أو إقليميا. ولمن يهتم من المتدربين الشباب بإنشاء مشاريع صغيرة خاصة في أماكن إقامتهم في أنحاء مصر لدينا خطة لتقديم الاستشارات اللازمة. ينعقد التدريب في قاعات كلية هندسة شبرا قرب محطة مترو روض الفرج يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع. ويتم التسجيل أونلاين في موقع الأكاديمية academy.solaracil.com

جدير بالذكر أن أكاديمية سولاراسل للطاقة المتجددة هي مركز تدريب تقني تطبيقي غير ربحي تابع لشركة سولاراسل مصر للطاقة المتجددة الخاضعة لقوانين الهيئة العامة للاسنثمار في مدينة 6 أكتوبر المتخصصة في استشارات و تطوير وتصميم ودمج انظمة توليد الكهرباء واستخراج المياه بالطاقة الشمسية وتوربينات الرياح والتدريب التقني. وهي الممثل الرسمي للشركة البريطانية الأم SOLARACIL ومقرها كوفينتري – بريطانيا. يرأس الأكاديمية الأستاذ الدكتور المهندس/عبدالله محمد الشعلان (ماجستير الهندسة الكهربائية من جامعة بنسلفانيا - الولايات المتحدة عام 1974 ودكتوراه من جامعة مانشستر - بريطانيا عام 1985م أستاذ الهندسة الكهربائية ورئيس قسم الهندسة الكهربائية سابقا في جامعة الملك سعود بالرياض والخبير الدولي في مجال الطاقة.

Copyright 2012. Free Joomla 2.5 templates. جميع الحقوق محفوظة لأكادايمية سولاراسل 2015