هيئة الطاقة المتجددة توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية سولاراسل في التدريب التحويلي

IMG-20171112-WA0000

 

وقع الدكتور/ محمد مصطفى الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة (وزارة الكهرباء) اتفاقية تعاون مع شركة سولاراسل مصر للطاقة المتجددة للتعاون في تنفيذ دورات تدريبية في مجال الطاقات المتجددة لتأهيل المهندسين وخريجي الكليات العملية والنظرية وخريجي المعاهد الفنية الراغبين في التأهل للعمل في هذه المجالات وكذلك رجال الأعمال الراغبين في إنشاء شركات أو مزاولة هذا النشاط.

وقد وقع عن الأكاديمية م. دريد مجدي أبوسالم العضو المنتدب في حضور م. لبنى مجدي أبوسالم رئيس مجلس الإدارة و م. عزة توفيق مدير عام إدارة التدريب والترويج في الهيئة ومسؤولي الإدارة أ. هيثم عبدالموجود و أ. إيهاب بدر  و أ. منى راجي، ومن الشؤون القانونية أ. محمد عبد الحافظ.

يتولى التدريب نخبة من الخبراء والدكاترة بأكاديمية سولاراسل التابع للشركة. وقد حققت نجاحا كبيرا في تنفيذ مبادرتها للتدريب التطبيقي التحويلي باللغة العربية وتقبل جميع الراغبين في التدريب وتبدأ معهم من الصفر ولا تشترط مؤهلا علميا معينا ولا عمرا محددا ولا خبرة سابقة. 

 واتفق الطرفان على التعاون المشترك في إعداد وتنسيق وتنفيذ البرامج التدريبية المتوافقة مع أهم المناهج.
ويبدأ التعاون بالبرنامج  "المكثف المتخصص" في الطاقة الشمسية الفوتوفولطية ويتضمن أحد عشرة دورة قصيرة هي: أساسيات الطاقة المتجددة، أساسيات الكهرباء، الإشعاع الشمسي طبيعته وأنواعه، مكونات المحطات الشمسية، أكواد ومواصفات وشهادات الجودة، تصميم المحطات المنفصلة و المتصلة بالشبكة، لمبات الليد وإنارة الشوارع، تحليل احتياجات العميل والموقع، تهيئة الموقع والتركيب، الأمن والسلامة، الصيانة، زيارة ميدانية لمحطة شمسية.

وبهذه المناسبة قال الدكتور / محمد مصطفى الخياط رئيس الهيئة: "إن هذه الاتفاقية تأتي تطبيقا لأحد أهداف الهيئة  لنشر تقنيات الطاقة المتجددة على أكبر نطاق، خاصة وأن الدول العربية بما فيها مصر تعاني من ندرة الكوادر المؤهلة للعمل في مجال الطاقة الشمسية. ورغم البطء الظاهر الآن إلا إنني أتوقع نموا كبيرا في فرص العمل في هذا المجال خاصة بعد البدء في تنفيذ استصلاح مليون ونصف المليون فدان و اشتراط وزارة الري لإصدار تراخيص آبار المياه الجوفية وجود محطات شمسية لتغذية الطلمبات بالكهرباء".

ويقول م. دريد أبوسالم: "أتوجه بالشكر إلى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لدعمها مبادرتنا الوطنية (من الصفر إلى الاحتراف: غير مهنتك اصنع مستقبلك) للمساهمة في تخفيض نسبة البطالة بين الشباب أيا ما تكون مؤهلاتهم لتغيير مسارهم وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل جيدة في مجال الطاقة المتجددة أو تشجيعهم لإنشاء مشروعات صغيرة. وبالرغم من الجودة المرتفعة للدورات وتناولها كافة الجوانب فقد حرصنا على أن تكون بأسعار مخفضة".

وتقول م. لبنى أبوسالم: " إن أكاديمية سولاراسل مصر تفتخر بتخريج خمس دفعات بالتعاون مع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها، ونعمل جاهدين على تحقيق المزيد  و من قصص النجاح بالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة. ويسرنا إمداد شركات المقاولات بالكوادر المدربة في مجالات الطاقة المتجددة أو تدريب موظفي الشركات الراغبة في التأهل للعمل في مجال الطاقة الشمسية".

يعقد التدريب في مقر الهيئة بمدينة نصر بالقاهرة، ويمكن عقد الدورات في المحافظات والدول العربية حسب الاتفاق.

جدير بالذكر أن سولاراسل مصر للطاقة المتجددة هي شركة مساهمة مصرية والذراع الإقليمي لشركة سولاراسل الأم في كوڤينتري- إنجلترا.

Copyright 2012. Free Joomla 2.5 templates. جميع الحقوق محفوظة لأكادايمية سولاراسل 2015